مستشفى بن سينا التعليمي في سرت يتسلم أجهزة غسيل كلى

.
مشاركة المقال

تسلم مستشفى بن سينا التعليمي في سرت أجهزة غسيل كلى، للمرضى الذين يعانون قصورا وفشلا كلويا، تمكن المريض من غسيل الكلى في منزله.

وقال رئيس قسم الكلى بمستشفى بن سينا التعليمي بسرت الدكتور محمد اشقاق إن هذه الأجهزة هي الأولى من نوعها التي يجرى استحداثها بقسم الكلى بسرت منذ افتتاحه، مشيرا إلى «تركيب الجهاز للمريض عن طريق قسطرة بالغشاء الرئوي بالمعدة ليتمكن من غسيل الكلى في منزله دون حاجة إلى القدوم لقسم غسيل الكلى بالمستشفى، شريطة اتباع تعليمات الطبيب المختص وفق التحاليل الطبية».

ونوه رئيس قسم الكلى بمستشفى بن سينا التعليمي بسرت بأنه جرى تسلُّم ثلاثة أجهزة غسيل كلى بروتوني وتركيب أحدها لحالة مرضية ومن المنتظر علاج حالتين أخريين بالطريقة نفسها، لافتا إلى أن الغسيل عن طريق هذه الأجهزة أفضل من الغسيل عن طريق الدم.

ويجرى تدريب المريض على طرق استعمال الجهاز وتقديم المحاليل اللازمة لإجراء الغسيل في المنزل، إذ تكون فترة الغسيل من الساعة 9:00 مساء إلى الساعة 9:00 صباحا ولن تكون هنالك حاجة لتردد المريض على المستشفى إلا بعد فترة شهر للمراجعة.

أعداد مرضى الكلى المترددين على مستشفى ابن سينا في سرت

وتبلغ أعداد مرضى القصور الكلوي المترددين على قسم غسيل الكلى أكثر من 130 حالة مرضية، بينما تبلغ أعداد أجهزة الغسيل الكلى الموجودة بقسمي غسيل الكلى الداخلي والخارجي بالمستشفى نحو 54 آلة غسيل كلى عن طريق الدم، وفق اشقاق.

 

في هذا المقال
تعليقات فيسبوك